Iraq, corruption in Iraq, Iraq election, Iraq bribery, Iraq politics, Kassim Al-Hassani, Jalal Talabani, جلال طلباني , قسيم الحسني
نحن نراقب والمستقبل يعاقب
تابعونا على
الصفحة الرئيسية   | تصل بنا   | نبذة عنا   | للمشاركة  
تحميل....
04:10:22 - 22/10/2017 توقيت بغداد


المفسدون

الأكثر قراءة
قاسم الحساني

     

 

لقد تم اتهام السيد قاسم الحساني، المدير العام للشركة العامة للاتصالات والبريد العراقية بعدة تهم منها الفساد، الرشوى، اهمال البنى التحتية للشركة العامة للاتصالات والبريد، اساءة استخدام موارد وزارة الاتصالات ولمنافع شخصية، تشكيل شركات وهمية للفوز بعقود مع وزارة الاتصالات، التورط في تضارب للمصالح، هذا اضافة الى قلة خبرته في مجال الاتصالات، كثرة المحسوبية، ووقوفه المعلن مع شركات ضد شركات أخرى مقابل مكافآت نقدية، مع كثرة زياراته غير الرسمية لمجهزين من الهند، الإمارات العربية المتحدة، الأردن والمملكة المتحدة مع أو بدون مسؤولين آخرين من وزارة الاتصالات لعمل صفقات مشبوهة، كذلك اكراه بعض الموظفين للخروج بمظاهرات لصالحه بغية تثبيته في منصبه، وأيضاً مضايقة الشركات التي ترفض دفع الرشوة، وتأخير أعمالهم بطريقة غير مشروعة، وجعل هذه الشركات تعاني الأمرين جراء كثرة المعاملات مع الشركة العامة للاتصالات والبريد نتيجة لعدم دفع الرشوة له، كما اتهم بالتلاعب باعلانات المناقصات بحيث تناسب شروطها مواصفات شركاته الخاصة ليكون هو الفائز الوحيد بجميع هذه المناقصات، كما اتهم ايضاً بالاحتيال، وأكثر من ذلك بكثير (1، 2، 3، 4، 5، 6، 6، 8، 9، 10).

قام Iraq5050  بالقاء الضوء على الشركة العامة للاتصالات والبريد ومدى مشاركتها بمثل هذه الادعاءات (1)، كما قام Iraq5050 بترجمة واعادة نشر مقال ظهر في مصدر آخر (2) حول هواوي، إحدى الشركات الصينية المتهمة بنشر الفساد وعلى نطاق واسع في الشركة العامة للاتصالات والبريد. لقد اكتشفنا ان قاسم الحساني كان في خضم الفساد المستشري بسبب هواوي أيضاً، كما اكتشفنا ان بقية المفدسين في وزارة الاتصالات كانوا يتجاهلون هذه الحقيقة خوفاً من تعرض انشطتهم المشبوهة للفضح. منذ قام Iraq5050 بنشر المقالتين المشار اليهما في أعلاه، تلقينا كمية هائلة من البيانات الموجودة على كل المستويات الوظيفية في وزارة الاتصالات والتي فضحوا فيها المزيد من الأنشطة المشبوهة لهذا الشخص، وغيره ممن كانوا جزءا من دائرته للفساد. لقد لاحظنا اهتمام القراء بهاتين المقالتين لذا قرر Iraq5050 مواصلة التحقيق ومحاولة معرفة المزيد عن هذا الشخص، خلفيته، خبرته، عاداته في السفر، وعاداته في العمل داخل الشركة العامة للاتصالات والبريد، فهو صاحب ما يسمى بـ "مافيا الشركة العامة للاتصالات والبريد "..الخ. كما ان  Iraq5050 بصدد التحقيق بشأن غيره من موظفي وزارة الاتصالات والذين على ما يبدو انهم جزء مما تم نشره حول عصابة وزارة الاتصالات (3، 4). التحقيق يشير إلى مشاركة بعض كبار المسؤولين، وعلى مستوى وكيل وزير، مع السيد قاسم الحساني. على سبيل المثال، قام كل من قاسم الحساني ووكيل الوزير للشؤون الفنية عبد الأمير البياتي باستغلال موارد وزارة الاتصالات المالية للسفر الى الهند للتوصل الى اتفاق شخصي مع شركة flag، وهي شركة هندية تم تكليفها بمد الكيبل البحري ليصل مدينة الفاو في العراق. كما تورط السيد عبد الأمير البياتي قبل ذلك بقضية فساد كبيرة في وزارة الاتصالات أحيل بعدها للنزاهة، وهو يحاول جهده أن يغلق التحقيق أو يتخفظ عليه مستفيداً من علاقته الشخصية مع دولة رئيس الوزراء (كما يدعي) ويشيع ذلك، مستشهداً بكثير من زملائه الذين تورطوا قبله بقضايا فساد ومع ذلك أغلق التحقيق لصالحهم. سيتم التحقيق بشأن السيد عبد الأمير البياتي واعطاء لمحة عن تاريخه بمقال آخر، كما وعدنا أحد موظفي الوزارة بأنه سوف يكمل جميع الوثائق التي ارسلت. قرر Iraq5050 التعمق بصورة أكبر لمعرفة المزيد عن الشركة العامة للاتصالات والبريد، وعن مديرها، وخلفيته، شهاداته، خبراته، رحلاته، وعلاقاته مع بعض الشركات والموظفين ومجهزي الشركة العامة للاتصالات والبريد.

لقد تم تبليغ السيد قاسم الحساني بواسطة رسالة تعلمه أنه تم ترشيحه من قبل العديد من موظفين الشركة العامة للاتصالات والبريد ليكون في قائمة الأشخاص الأكثر فساداً في العراق، كما تم تبليغه انه اعتماداً على رد فعله قد لا ننشر اسمه بوصفه واحداً من الأفراد الأكثر فساداً في العراق، علاوة على ذلك، عرضنا عليه نشر رده أو أي دليل يمتلكه ويود تقديمه، ومع ذلك فان السيد قاسم الحساني اختار عدم الرد على الرسالة التي تم ارسالها من قبل   Iraq5050. فيما يلي نص الرسالة التي تم ارسالها اليه من أجل الاستجابة لهذه المادة قبل نشرها.

17/5/2011

عزيزي السيد قاسم الحساني

لقد كنت هدفا لهجمات العديد من المقالات وموظفي الشركة العامة للاتصالات والبريد الذين يزعمون فيها انك متورط بالعديد من الأنشطة المثيرة للشبهات، ونتيجة لذلك قام Iraq5050 بتلخيص تلك الأنشطة في هذا التقرير الموجز الذي نشر يومي 3/4/2011  و 3/5/2011. جذبت هذه المقالات الكثير من الاهتمام وتلقىIraq5050  الكثير من البيانات التي نود أن نلق ردك عليها قبل نشرها. لقد تم ترشيح اسمك من قبل العديد من موظفي الشركة العامة للاتصالات والبريد ومسؤولي وزارة الاتصالات لتكون من بين الأشخاص الأكثر فساداً في العراق. هذه نتيجة متابعة التحقيقات التي أجراها Iraq5050  بعد أن تحدث مع العديد من موظفين الشركة العامة للاتصالات والبريد وشركات أخرى لديها تعامل تجاري مع الشركة العامة للاتصالات والبريد واتصال كثير من موظفي وزارة الاتصالات، وقد تم اتهامك بعدة مقالات منشورة ورسائل من موظفي الشركة العامة للاتصالات والبريد ومسؤولي وزارة الاتصالات بعدة أمور من بينها:

· الرشوة

· مضايقة الشركات التي لديها تعامل مع الشركة العامة للاتصالات والبريد بصورة غير قانونية لعدم دفعها رشاوى شخصية لك.

· ترهيب مسؤولي الشركة العامة للاتصالات والبريد الذين يرفضون اتباع تعليماتك على سبيل المثال التظاهر لصالحك أمام وزارة الاتصالات بعد ان تم تقليل صلاحياتك من قبل الوزير الحالي.

· تعذيب الشركات المتعاملة مع الشركة العامة للاتصالات والبريد من خلال ايجاد كل الأعذار الممكنة لتأخير أعمالهم، احباطهم وذلك بسبب عدم دفعهم الرشوة لك.

· عدم قدرتك على كبح جماح الفساد المستشري في الشركة العامة للاتصالات والبريد بسبب خوفك من فضح الفساد الخاص بك.

· ضلوعك بالعديد من نشاطات تضارب المصالح.

· سفراتك الشخصية والتي يكون بمعظمها الى المملكة المتحدة وبصورة شهرية تقريباً على نفقة وزارة الاتصالات، والتي بسببها صاروا يلقبونك بـ "قاسم ايفاد".

· التلاعب بالمناقصات واعلاناتها لتكون غامضة بحيث ان الفوز بها يكون مضمون فقط للشركات التي لديها ارتباط بك.

· الشركات المرتبطة بك أو بأحد أفراد عائلتك، على سبيل المثال أخوك، دائماُ تفوز بعقود مع الشركة العامة للاتصالات والبريد بسبب توفر المعلومات الداخلية.

· الشركات التي تمتلكها بصورة غير مباشرة دائماً تفوز بعقود مع الشركة العامة للاتصالات والبريد.

· تقوم شخصياً باقامة تحالفات (لوبيات) مع شركات سيئة الصيت ومعروفة لدى وزارة الاتصالات بدفع الرشاوي.

· تشجع آخرين من مسؤولي وزارة الاتصالات بعمل تحالفات (لوبي) نيابة عنك مع شركات ذات تاريخ سيء أو انتهكت القانون العراقي في حال تم كشف تحالفاتك الشخصية معهم.

· معروف عنك بانك تعمل لفترة ضد بعض الشركات التي تعمل مع الشركة العامة للاتصلات والبريد وفجأة تعمل لصالحهم دون ابداء أي سبب معقول لهذه الاتقلابات في الموقف.

· لقد تم اتهامك بعقد اجتماعات شخصية ومشبوهة مع ممثلي العديد من الشركات التي تعمل مع الشركة العامة للاتصالات والبريد.

· نشاطاتك داخل دائرة الفساد المالي مع مسؤولين آخرين في وزارة الاتصالات مثل السيد عبد الأمير البياتي والتي سميت من قبل العديدين باسم مافيا وزارة الاتصالات.

· الغياب عن العمل دون ابلاغ وزارة الاتصالات.

· قبول هدايا، سفرات مجانية، اقامة فندقية مجانية من قبل شركات لديها أعمال أو مشروع أعمال مع وزارة الاتصالات.

· زيارة مدراء الشركات المتعاقدة مع الشركة العامة للاتصالات والبريد في منازلهم وترك الأماكن العامة.

·  دفع موظفين آخرين لدعم شركات ذات علاقة خاصة بكم لينالوا فيما بعد على الدعم الكامل منك من وراء الكواليس.

· تكريم موظفين (سفرات، مكافآت...الخ) بسبب وقوفهم لصفك في معاركك.

· تعيين اقاربك في مناصب مختلفة في الشركة العامة للاتصالات والبريد.

قرر Iraq5050 اعطائك الفرصة للطعن وتصحيح أي معلومات في هذه المقالة لنتمكن من تصحيحها قبل النشر. من فضلك خذ الوقت اللازم لمراجعة هذه المادة، وعمل التعديلات التي تشعر أنها غير صحيحة واعادة ارسالها الينا مرة أخرى عبر البريد الألكتروني حتى نتمكن من تعديلها أو إذا اختلفنا معك في الرأي فسوف نقوم بنشر ردكم على كل حال، وعلاوة على ذلك ، فان Iraq5050  سيقوم بنشر ردكم على المقالة بنفس تاريخ نشر المقالة المرفقة تحت عنوان "قاسم الحساني وادعاءات الفساد المستشرية في أعماق وزارة الاتصالات العراقية والشركة العامة للاتصالات والبريد التابعة لوزارة الاتصلات" . الرجاء الرد على الأسئلة التالية :


1-1- هل تورطت بأي نشاط فيه تضارب للمصالح أثناء عملك مع الشركة العامة للاتصالات والبريد؟ اذا كانت الاجابة بنعم يرجى توضيح ذلك

2-2-  هل تعاملت مع اي نوع من المحاباة باستلامك أمولاً، أو سفرات مجانية، وغيرها من اي شركة تتعامل مع الشركة العامة للاتصالات والبريد؟ اذا كانت الاجابة بنعم يرجى تحديد المبلغ والمصدر

3- هل سبق واستفدت مالياً وبصفة شخصية جراء عملك مع الشركة العامة للاتصالات والبريد؟ اذا كانت الاجابة بنعم يرجى تحديد المبلغ والمصدر.

4- هل استلمت مصاريف سفرك أو تم دفع مصاريف سفرك من قبل اي شركة تعمل مع الشركة العامة للاتصالات والبريد؟ اذا كانت الاجابة بنعم يرجى تعريف الشركة، تاريخ السفرة، الوجهة والمبلغ.

5- من يقوم بدفع مصاريف رحلاتك الاعتيادية الى المملكة المتحدة لزيارة عائلتك هناك؟ هل الشركة العامة للاتصالات والبريد وحدها من يقوم بالدفع؟ هل هنالك مصدر آخر؟ الرجاء تحديد المصادر الأخرى ان وجدت مع التفاصيل.

6- هل قمت بالسفر مع السيد عبد الأمير البياتي الى الهند لمقابلة شركة  للاتصالات؟ اذا كانت الاجابة بنعم، فهل قمت بابلاغ وزارة الاتصالات عن هذه الزيارة وهل قامت وزارة الاتصالات بدفع تكاليف رحلتك؟

7- هل قمت شخصياً بعمل اجتماعات مع شركة  في الهند، المملكة المتحدة، الامارات العربية المتحدة وغيرها من الأمكنة؟

8- هل يمكنك شرح كيفية تمكنك من تحمل تكاليف سفراتك المكثفة الشخصية ومصاريف عائلتك في المملكة المتحدة براتب الشركة العامة للاتصالات والبريد وحده؟

9-  هل قمت بتحريض موظفي الشركة العامة للاتصالات والبريد بصورة مباشرة أو غير مباشرة للتظاهر ضد وزارة الاتصالات عام 2010 بعد تقليل صلاحياتك؟

10- هل قمت عامداً بنشر اعلانات غامضة لمناقصات لتتمكن شركات محددة لها ارتبطات معك بشكل مباشر أو غير مباشر من الرد عليها؟

11- عل زدت من معاناة شركات تعمل مع الشركة العامة للاتصالات والبريد لمجرد رفضها اعطائك رشوة؟

12- هل قمت وبشكل غير قانوني بتهديد أي شركة تعمل مع الشركة العامة للاتصالات والبريد لأي سبب؟

13- هل تعتقد ان الرشوة منافية للقيم العراقية؟ اذا كان الأمر كذلك فهل قمت باستلام رشوة باي شكل من الأشكال؟

14- هل قمت عامداً بالتلاعب باعلانات المناقصات لتتمكن شركات محددة لها ارتبطات معك من الفوز بها؟

15-  هل فازت شركات لديك ارتباط معها بشكل مباشر أو مع أحد أفراد أسرتك بعقد مع الشركة العامة للاتصالات والبريد أو وزارة الاتصالات؟

16- هل أعلنت أي تحالفات (لوبي) في وزارة الاتصالات والشركة العامة للاتصالات والبريد لصالح أي شركة؟ اذا كانت الاجابة بنعم يرجى ذكر الأسباب؟ وهل قمت باستلام أي مقابل مادي بسببها؟ الرجاء تسمية الشركة التي قمت بعمل تحالف (لوبي) معها؟

17- ما كانت قيمتك قبل انضمامك الى الشركة العامة للاتصالات والبريد؟

18- ما هي قيمتك التجارية (المالية) قبل تولي منصبك الحالي وكالةً وما هي قيمتك الحالية؟ هذه تشمل النقود، الأصول، العقارات، سيارات، اسهم، الايداعات، القوارب، الخ؟

19- هل سمعت يوماً بتعبير "قاسم ايفاد" ولماذا باعتقادك ان معظم موظفي الشركة العامة للاتصالات والبريد يشيرون اليك بهذا التعبير؟

20- هل قمت باهمال البنى التحتية للشركة العامة للاتصالات والبريد وكمية ضخمة من أموال العراق ضاعت بسبب اهمالك و قلة خبرتك؟

21- هل تعتقد ان لديك الخبرة الكافية لتولي قيادة هذه المسؤوليات الضخمة آخذين بنظر الاعتبار سنين الخبرة القليلة التي عملتها لصالح الاذاعة والتلفزيون؟

22- العديد من المقالات المنشورة وصفتك كرئيس لمافيا الشركة العامة للاتصالات والبريد(3،4)، ماهو ردك ازاء هذه الادعاءات؟

23- هل يعمل أي من أقاربك معك في وزارة الاتصالات؟ اذا كانت الاجابة بنعم فما هي أسماؤهم ومناصبهم؟

من المهم  القول أيضا  إلى أن الوثائق  تشير الى ضلوعك في  الكثير من الأنشطة المذكورة في أعلاه، لذا يرجى أن تأخذ الوقت الكافي للرد على  جميع الأسئلة الواردة. بناءً على ردكم والأدلة التي ستقدمونها الى Iraq5050 فاننا قد لا نضع اسمك ضمن قائمة الأفراد الأكثر فساداً في العراق.. شكرا لكم واني اتطلع الى  ردكم قبل قبل 1/6/2011.


المخلص

Iraq5050


بما ان السيد قاسم الحساني فضل عدم الرد على رسالتنا له، لذا قررنا المضي قدماً في نشر اسمه كأحد الاشخاص الأكثر فساداً في العراق

المصادر:

[1]          http://www.iraq5050.com/?art=134&m=1

[2]          http://iraq.iraq.ir/vb/showthread.php?t=118838&p=1672342#post1672342

[3]          http://www.ipairaq.com/index.php?name=inner&t=economy&id=36332

[4]          http://www.guardian.co.uk/news/datablog/2010/oct/26/corruption-index-2010-transparency-international

[5]          http://en.wikipedia.org/wiki/Corruption_Perceptions_Index

[6]          http://www.aklamkom.com/vb/showthread.php?t=1691

[7]          http://alsadear.blogspot.com/2009/10/blog-post_4640.html?zx=96706abf7fd4fd3d

[8]          http://www.shiaee.com/vb/showthread.php?p=808651

[9]          http://www.aliraqnews.com/new/index.php?option=com_content&view=article&id=24333:2011-02-13-08-24-37&catid=13:politics&Itemid=26

 [10]       http://www.iraqtelecoms.com/

 

 

 

 

تعليقات الزوار
سيتم حدف التعليقات التي تحتوي على كلمات غير لائقة
Will delete comments that contain inappropriate words

الاسم  *
البريد الالكتروني
النص  *
يرجى ادخال كلمة التحقق

لكي نتأكد من أن الذي يستعمل صفحة الانترنت هو شخص وليس آله أو برنامج يتصفح الانترنت بشكلاتيكي



Refresh this code
تحديث الكلمة



قائمة التعليقات
  • 1





  • ارسال الرابط الى صديق

    الى البريد الالكتروني  *
    من
    الرابط  *

    المفسدون
    قاسم الحساني

    http://www.iraq5050.com/?art=1055&m=3

    Iraq 5050.com
    موقع يهتم بالقضاء على الفساد المالي والاداري
    في العراق من خلال كشف الحقائق ونشر الوثائق




     

     
    استلم اخر الأخبار     *إيميل:   *تأكيد الإميل:   *الدولة:
    © Iraq5050 , 2010. جميع الحقوق محفوظة