Iraq, corruption in Iraq, Iraq election, Iraq bribery, Iraq politics, Kassim Al-Hassani, Jalal Talabani, جلال طلباني , قسيم الحسني
نحن نراقب والمستقبل يعاقب
تابعونا على
الصفحة الرئيسية   | تصل بنا   | نبذة عنا   | للمشاركة  
تحميل....
03:11:52 - 21/11/2017 توقيت بغداد


الوثائق
الأكثر قراءة
2011-10-18

     

أمر برلماني بتوقيع النجيفي (يُكذّب) مزاعم مكتبه الاعلامي ويؤكد سفر شقيقيه على نفقة الدولة

 

 

فند أمر نيابي بالرقم 438، البيان الذي اصدره مكتب رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي بشأن سفر اثنين من اشقائه في ايفاد رسمي على نفقتهما الخاصة الى بريطانيا وسويسرا. وبحسب الكتاب الذي يحمل العدد 1/7/438 في 26-9 -2011، فان مجلس النواب يتحمل تكاليف السفر والاقامة لكافة اعضاء الوفد المرافق للنجيفي والمشارك في اعمال الدورة 125 للاتحاد البرلماني الدولي الذي يعقد في العاصمة السويسرية بيرن للفترة من 15- 21 من الشهر الجاري، والذي ضم 11 شخصاً عدا النجيفي قدموا من العاصمة البريطانية لندن والتحق بهم 10 اخرين من بغداد.

الامر النيابي كشف ايضاً عن ايفاد ابن شقيق النجيفي المدعو (صلاح الدين احمد عبد العزيز) الذي يشغل منصب رئيس ديوان مجلس النواب وكالة ضمن الوفد الذي التحق من بغداد ليمثل العراق في اجتماعات رابطة الامناء العامين للبرلمانات.

وكان بيان المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب، قال ان اشقاء اسامة النجيفي يعملون معه من دون راتب، وابنه " سنان " منسب من وزارة الزراعة لمكتبه ويعمل بصفة سكرتيره الشخصي، مؤكداً ان الاشقاء يتحملون بأنفسهم تكاليف السفر والاقامة الى لندن ولم يصرفوا من ميزانية الدولة حتى فلساً واحداً.

وقال البيان "ان اشقاء رئيس البرلمان، هم مستشارون يعملون بعقد في مكتب النجيفي بمجلس النواب بدون ان يتقاضوا اي راتب او يتسلموا مكافآت تذكر لغاية يومنا هذا، وانهم يعملون بجهد وطني وبدون مقابل لم يألفه التاريخ العراقي، كما انهم يتحملون بأنفسهم تكاليف السفر والاقامة الى لندن وبيرن من دون ان يجهدوا ميزانية الدولة العراقية حتى فلساً واحداً".

غير ان مصدر واسع الاطلاع ووثيق الصلة بائتلاف العراقية، اكد ان اشقاء النجيفي يعملون كمستشارين بعقود وبراتب شهري قدره مليوني دينار لكل منهما، مشيراً الى ان شقيقه محمد التحق بالنجيفي في لندن من السعودية. وقال المصدر ان هذا الايفاد هو رقم 16 لرئيس مجلس النواب خلال 11 شهراً بالاضافة الى قيامه باداء العمرة، فضلاً عن العطل البرلمانية التي يقضيها في عمان حيث تقيم عائلته.

وأوضح المصدر ان الاحصائية التي قدمها تشير الى النجيفي لم يباشر عمله في مجلس النواب سوى شهراً واحداً او اقل من ذلك بايام، فضلاً عن كلفتها المالية التي تحملتها خزينة الدولة

تعليقات الزوار
سيتم حدف التعليقات التي تحتوي على كلمات غير لائقة
Will delete comments that contain inappropriate words

الاسم  *
البريد الالكتروني
النص  *
يرجى ادخال كلمة التحقق

لكي نتأكد من أن الذي يستعمل صفحة الانترنت هو شخص وليس آله أو برنامج يتصفح الانترنت بشكلاتيكي



Refresh this code
تحديث الكلمة



قائمة التعليقات





ارسال الرابط الى صديق

الى البريد الالكتروني  *
من
الرابط  *

الوثائق
أمر برلماني بتوقيع النجيفي (يُكذّب) مزاعم مكتبه الاعلامي ويؤكد سفر شقيقيه على نفقة الدولة

http://www.iraq5050.com/?art=3062&m=7

Iraq 5050.com
موقع يهتم بالقضاء على الفساد المالي والاداري
في العراق من خلال كشف الحقائق ونشر الوثائق




 

 
استلم اخر الأخبار     *إيميل:   *تأكيد الإميل:   *الدولة:
© Iraq5050 , 2010. جميع الحقوق محفوظة