Iraq, corruption in Iraq, Iraq election, Iraq bribery, Iraq politics, Kassim Al-Hassani, Jalal Talabani, جلال طلباني , قسيم الحسني
نحن نراقب والمستقبل يعاقب
تابعونا على
الصفحة الرئيسية   | تصل بنا   | نبذة عنا   | للمشاركة  
تحميل....
12:05:30 - 26/05/2017 توقيت بغداد


فضائح
الأكثر قراءة
2012-07-06

     

بالفضائح.. صراع على شراء جوازات سفر "برزان التكريتي" شقيص صدام حسين ومسؤولين عراقيين ؟!!

 

كشف رجل سعودي، يجمع وثائق وتحفاً نادرة، انه اشترى في الآونة الاخيرة 3 جوازات سفر  تخص مقربين من الرئيس العراقي السابق "صدام حسين" والاخ غير الشقيق للمقبور صدام وبعض كبار المسؤولين في حكومته.

 

 

 

ووفقا لجواز السفر فان مهنة برزان هي إدارة شركة اهلية ومن اللافت للنظر ان جواز سفر برزان يحوي تأشيرتي دخول احداهما الى بريطانيا صادرة في 15 مايو 1988 وتحمل رقم 351581، واخرى الى فرنسا صادرة في 23 مايو 1988 وتحمل رقم 0889352 كما تحمل احدى صفحات الجواز ختم دخول الى الاردن في الثاني من ابريل (نيسان) 1992 .

اما جواز السفر الآخر، فهو جواز دبلوماسي ويخص احمد حسين خضير، من مواليد صلاح الدين في العام 1942 ويشير الجواز الى ان صاحبه شغل منصب وزير الخارجية، وشغل لفترة منصب المدير العام لديوان الرئاسة، وهو صادر في 28 ابريل (نيسان) 1991، ويحمل رقم "م 0017579" ولا يحوي هذا الجواز اي علامات تدل على سفر صاحبه رغم انه كان ساري المفعول حتى 27 ابريل 1995.

اما جواز السفر الثالث فيخص سفيان عبد الله حسين، الذي شغل قيادة وحدات الحرس الجمهوري المكلفة حماية العاصمة بغداد ابان الغزو الاميركي العام الماضي، وهو جواز سفر عادي صادر في 21 يونيو (حزيران) 2002، برقم "ن 033202" وحسب جواز السفر، فان مهنة سفيان حسين هي سكرتير ثاني، ومقر اقامته بغداد.

واكد ابو ناصر ان بحثه الاساسي كان بغرض الحصول على اي متعلقات ووثائق خاصة بوزير الاعلام العراقي محمد سعيد الصحاف، معتبرا ان شهرة الصحاف سترفع قيمة اي وثيقة خاصة به واشار الى انه فشل في الحصول على مثل هذه الوثائق، الا ان احد تجار الوثائق ابلغه بوجود بعض الوثائق الاخرى الخاصة بعائلة التكريتي..

 

واضاف لقد رفضت شراء جواز سفر خاص بسعدون حمدون، ولدي اتصالات للحصول على جواز سفر خاص بشخصية بارزة مشيرا الى انه عُرض عليه ايضا ملفٌ رسميٌ كاملٌ مكونٌ من 200 صفحة يتناول حياة الرئيس العراقي الاسبق عبد الكريم قاسم، مفيدا بان مواطنا اماراتيا اشترى الملف بحوالي 25 الف ريال.

 

ورفض ابو ناصر الحديث عن مصدر جوازات السفر هذه، مكتفيا بالقول ان تجار التحف والوثائق لا يدلون بمصادرهم او باسعار شراء مقتنياتهم، وان السوق قد تحوي بعض الوثائق المزورة، لكن حتى هذه الوثائق لها قيمتها وهناك من يسعى لشرائها واشار الى ان جواز السفر الخاص ببرزان التكريتي هو الاغلى قيمة بين الجوازات الثلاثة.

 

وعن الدول التي تمر بها مثل هذه الوثائق قال ابو ناصر ان تركيا والاردن وسورية هي ممرات عبرت من خلالها الكثير من الوثائق التي تعرض في السوق عبر وسطاء يبيعون بدون الادلاء بمصادرهم.

النخيل 

 

 

تعليقات الزوار
سيتم حدف التعليقات التي تحتوي على كلمات غير لائقة
Will delete comments that contain inappropriate words

الاسم  *
البريد الالكتروني
النص  *
يرجى ادخال كلمة التحقق

لكي نتأكد من أن الذي يستعمل صفحة الانترنت هو شخص وليس آله أو برنامج يتصفح الانترنت بشكلاتيكي



Refresh this code
تحديث الكلمة



قائمة التعليقات





ارسال الرابط الى صديق

الى البريد الالكتروني  *
من
الرابط  *

فضائح
بالفضائح.. صراع على شراء جوازات سفر "برزان التكريتي" شقيص صدام حسين ومسؤولين عراقيين ؟!!

http://www.iraq5050.com/?art=9967&m=9

Iraq 5050.com
موقع يهتم بالقضاء على الفساد المالي والاداري
في العراق من خلال كشف الحقائق ونشر الوثائق




 

 
استلم اخر الأخبار     *إيميل:   *تأكيد الإميل:   *الدولة:
© Iraq5050 , 2010. جميع الحقوق محفوظة