Iraq, corruption in Iraq, Iraq election, Iraq bribery, Iraq politics, Kassim Al-Hassani, Jalal Talabani, جلال طلباني , قسيم الحسني
نحن نراقب والمستقبل يعاقب
تابعونا على
الصفحة الرئيسية   | تصل بنا   | نبذة عنا   | للمشاركة  
تحميل....
12:05:07 - 26/05/2017 توقيت بغداد


فضائح
الأكثر قراءة
2012-05-23

     

الحسناوي يتهم الهر بشراء قطعة ارض بـ 2.250 مليار لاقرباء المالكي

 

اعلنتْ لجنة الخدمات والاعمار البرلمانية عن احالة 5 ملفات فساد الى هيئة النزاهة اثنان منها ضد محافظ كربلاء وثلاثة ضد مجلس المحافظة. وقال النائبُ جواد الحسناوي ان محافظة كربلاء يشوبها الكثير من ملفات الفساد المالي والاداري في اغلب مفاصل مشاريعها والشركات وتورط المسؤولين فيها. واشار الى ان "ملفات فساد كبيرة احيلت ضد الحكومة المحلية السابقة والمحافظ السابق لكربلاء تقدر بالمليارات واضعافها تخص المحافظ والحكومة المحلية الحالية".

واوضح الحسناوي ان "من بين الملفات التي تخص محافظ كربلاء آمال الدين الهر مصادقته على شراء ارض بمبلغ 10 اضعاف سعرها الحقيقي رغم ان الارض تحتوي على اشعاعات وتابعة الى دائرة صحة كربلاء".

وبين ان "الهر صادق على شراء الارض بمبلغ قدره ملياران وربع المليار دينار" لشخص على صلة قرابة شديدة من رئيس الوزراء ولم تسجل الارض باسم هذا الشخص، مؤكدا ان "هذا الملف وصل الى هيئة النزاهة والهيئة فتحت تحقيقا بالموضوع ولم تعرف النتائج حتى الان".

وتابع عضو لجنة الخدمات البرلمانية ان "اغلب ملفات الفساد الخاصة بالمشاريع في محافظة كربلاء تكمن في عقدة الاحالة"، منوها الى "احالة الحكومة المحلية عددا من المشاريع الى شركات مدرجة ضمن القائمة السوداء وتبدأ هذه الشركات بالتلكؤ شيئا فشيئا ومن ثم لا تجد تنفيذا على ارض الواقع".

واضاف الحسناوي انه "تم احالة ملف شراء آليات لدائرة التنفيذ المباشر في الحكومة المحلية السابقة بمبلغ 53 مليار وبتواطؤ المحافظ السابق عقيل الخزعلي"، مبينا ان "الادارة المحلية السابقة لكربلاء قامت بشراء اليات لدائرة التنفيد المباشر في مجلس المحافظة بمبلغ 53 مليارا في حين وجدنا بعد التدقيق فرقا بالاسعار بنحو 23 مليار دينار".

واشار الى ان "وجود كشوفات بالادلة والاوراق تثبت تورط المحافظ السابق عقيل الخزعلي وعدد من المسؤولين في مجلس محافظة كربلاء السابق".

اور نيوز

تعليقات الزوار
سيتم حدف التعليقات التي تحتوي على كلمات غير لائقة
Will delete comments that contain inappropriate words

الاسم  *
البريد الالكتروني
النص  *
يرجى ادخال كلمة التحقق

لكي نتأكد من أن الذي يستعمل صفحة الانترنت هو شخص وليس آله أو برنامج يتصفح الانترنت بشكلاتيكي



Refresh this code
تحديث الكلمة



قائمة التعليقات





ارسال الرابط الى صديق

الى البريد الالكتروني  *
من
الرابط  *

فضائح
الحسناوي يتهم الهر بشراء قطعة ارض بـ 2.250 مليار لاقرباء المالكي

http://www.iraq5050.com/?art=8046&m=9

Iraq 5050.com
موقع يهتم بالقضاء على الفساد المالي والاداري
في العراق من خلال كشف الحقائق ونشر الوثائق




 

 
استلم اخر الأخبار     *إيميل:   *تأكيد الإميل:   *الدولة:
© Iraq5050 , 2010. جميع الحقوق محفوظة