Iraq, corruption in Iraq, Iraq election, Iraq bribery, Iraq politics, Kassim Al-Hassani, Jalal Talabani, جلال طلباني , قسيم الحسني
نحن نراقب والمستقبل يعاقب
تابعونا على
الصفحة الرئيسية   | تصل بنا   | نبذة عنا   | للمشاركة  
تحميل....
09:03:45 - 27/03/2017 توقيت بغداد


2015-11-26

     

ماذا تفعل المشروبات الغازية في الجسم !!؟


  عضدت نتائج دراسة بحثية جديدة نتائج دراسات سابقة دعت إلى ضرورة أن يقلل الناس من تناول المشروبات الغازية لاحتوائها علي مادة الصودا لما تسببه من ارتفاع في نسبة الاصابة بالأزمات القلبية..


أثارت مجدداً نتائج دراسة جديدة جرت في السويد المخاوف المتعلقة بارتباط تناول المشروبات الغازية بالأزمات القلبية heart attack.

ونبهت الدراسة إلى أن الرجال الذين يتعاطون يوميا كوبين أو أكثر من الصودا أو المشروبات المحلاة المشابهة يكونون أكثرعرضة من غيرهم للاصابة بالأزمات القلبية. وتابعت سوزانا لارسون كبيرة المشرفين على الدراسة بمعهد كارولينسكا السويدي وفريقها مجموعة من الرجال تضم نحو 42 ألفاً لفترة بلغت 12 عاماً في المتوسط ومن اجل تقييم عادات تعاطي المشروبات. ووجهت الى المشاركين في البحث اسئلة عن عدد المرطبات أو العصائر السكرية التي يتناولونها يوميا او اسبوعيا. وخلال فترة الدراسة حدثت نحو 3600 حالة إصابة بالأزمات القلبية .

وأصيب من تاولوا أكثر من اثنين من المشروبات السكرية أكثر عرضة بنسبة 23 % للاصابة بالازمات القلبية عمن لم يتناولوها أصلا. تناول المشروبات الغازية يومياً يرفع خطر الاصابه بالأزمات القلبيه وقالت لارسون بحسب وكالة (رويترز)، أن دراسات سابقة كانت قد ربطت بين تناول المشروبات السكرية وعدة عوامل للخطر خاصة بالنوبات القلبية منها ارتفاع مستوى السكر بالدم، وارتفاع ضغط الدم وزيادة الوزن وداء السكري والسمنة مما دفعهم لتأكيد العلاقة بين الأزمات القلبية وتعاطي المشروبات السكرية عبر تلك الدراسة. لكن الدراسة لا تتعلق بالمشروبات المحلاة بالسكر بل الصودا ومثيلاتها وقالت لارسون 'الرسالة المستهدفة هي ضرورة أن يقلل الناس من تناول الصودا'. وقالت لارسون إنه على الرغم من أن الدراسة جرت على الرجال لكن يتعين على النساء توخي الحذر بشأن الصودا. وذكرت لارسون وفريقها البحثي في دورية 'هارت' إن أكثر من 23 مليون شخص اصيبوا بالأزمات القلبية في العالم ويرجع شيوع هذه الامراض جزئيا إلى تعاطي الصودا والمشروبات الشبيهة بها.

واعترف معدو الدراسة أن من بين أوجه القصور في البحث تضمينه الرجال فقط كما أنها تفتقر إلى البيانات التي تفرق بين الصودا والمشروبات السكرية وتلك المحلاة بسكر التحلية الصناعي.


تعليقات الزوار
سيتم حدف التعليقات التي تحتوي على كلمات غير لائقة
Will delete comments that contain inappropriate words

الاسم  *
البريد الالكتروني
النص  *
يرجى ادخال كلمة التحقق

لكي نتأكد من أن الذي يستعمل صفحة الانترنت هو شخص وليس آله أو برنامج يتصفح الانترنت بشكلاتيكي



Refresh this code
تحديث الكلمة



قائمة التعليقات





ارسال الرابط الى صديق

الى البريد الالكتروني  *
من
الرابط  *


ماذا تفعل المشروبات الغازية في الجسم !!؟

http://www.iraq5050.com/?art=61616&m=4

Iraq 5050.com
موقع يهتم بالقضاء على الفساد المالي والاداري
في العراق من خلال كشف الحقائق ونشر الوثائق




 

 
استلم اخر الأخبار     *إيميل:   *تأكيد الإميل:   *الدولة:
© Iraq5050 , 2010. جميع الحقوق محفوظة