Iraq, corruption in Iraq, Iraq election, Iraq bribery, Iraq politics, Kassim Al-Hassani, Jalal Talabani, جلال طلباني , قسيم الحسني
نحن نراقب والمستقبل يعاقب
تابعونا على
الصفحة الرئيسية   | تصل بنا   | نبذة عنا   | للمشاركة  
تحميل....
06:09:42 - 21/09/2017 توقيت بغداد


2015-11-26

     

فاكهة الشتاء: ما فوائد "اليوسفي" و"الكلامنتينا"؟


  اليوسفي والكلامنتينا من فواكه الشتاء المعروفة، ويحتويان على فيتامين 'سي' المهم للصحة، لهما الشكل نفسه، ولكن بينهما فروق نتعرف هنا عليها وعلى أبرز فوائدهما.

أولا نأتي إلى اليوسفي الذي يتميز بأنه أقل حلاوة من الكلامنتينا ولكن نكهته أقوى، ويمكن تقشيره بسهولة أكثر. وتغطي الثمرة واحدة من اليوسفي أو المندرين نحو 43% من حاجة الإنسان البالغ إلى فيتامين 'سي' في اليوم الواحد، بحسب موقع خدمة معلومات المستهلكين الألمانية.

وفي فصول السنة الباردة التي يحدث فيها الزكام فإن هذه الفاكهة تقوي جهاز المناعة، ويُعتَبر مُحتَوى اليوسفي من السيلينيوم هو الأعلى مقارنةً بكل أنواع الحمضيات الأخرى. والسيلينيوم مادة مهمة لجسم الإنسان، يؤدي الافتقار إليها ونقصه إلى زيادة احتمال الإصابة بالسرطان.

أما الكلامنتينا فأصلها من مناطق البحر الأبيض المتوسط، وهي عبارة عن ثمرة تمثل تقاطعاً بين اليوسفي والبرتقال، وقشرتها أثخن من قشرة اليوسفي، وبالإمكان حفظها في مكان بارد حتى شهرين، بينما لا تزيد فترة حفظ اليوسفي عن الأسبوعين. والكلامنتينا أكثر حلاوةً وليس فيها نوى داخلية، كما يقول الاختصاصي بنيامين ديل لموقع 'أوغسبورغَر ألغماينه' الألماني.

كما قد توجد بعض المناطق الخضراء على قشرة الكلامنتينا دون أن يمنع ذلك من أكلها، فهذه المناطق تنشأ أثناء عملية النضج.

ومن المهم معرفة أن فيتامين 'سي' يوجد أيضا في الجلد الأبيض لهاتين الثمرتين، علما بأن الكثير من المستهلكين لا يأكلونه ويقومون بنتفه واستبعاده بشق الأنفس عن الثمرة قبل أكلها، رغم فائدته.

وبحسب موقع 'غيزوندهايتس تريندز' الإلكتروني فإن المحتوى العالي لفيتامين 'سي' في هاتين الفاكهتين يصل إلى 30 ملغ لكل 100غ من وزن الثمرة، فبإمكان ثمرتين أو ثلاث من اليوسفي أو الكلامنتينا أن تغطي حاجة الشخص من هذا الفيتامين في اليوم الواحد.


تعليقات الزوار
سيتم حدف التعليقات التي تحتوي على كلمات غير لائقة
Will delete comments that contain inappropriate words

الاسم  *
البريد الالكتروني
النص  *
يرجى ادخال كلمة التحقق

لكي نتأكد من أن الذي يستعمل صفحة الانترنت هو شخص وليس آله أو برنامج يتصفح الانترنت بشكلاتيكي



Refresh this code
تحديث الكلمة



قائمة التعليقات





ارسال الرابط الى صديق

الى البريد الالكتروني  *
من
الرابط  *


فاكهة الشتاء: ما فوائد "اليوسفي" و"الكلامنتينا"؟

http://www.iraq5050.com/?art=61612&m=4

Iraq 5050.com
موقع يهتم بالقضاء على الفساد المالي والاداري
في العراق من خلال كشف الحقائق ونشر الوثائق




 

 
استلم اخر الأخبار     *إيميل:   *تأكيد الإميل:   *الدولة:
© Iraq5050 , 2010. جميع الحقوق محفوظة