Iraq, corruption in Iraq, Iraq election, Iraq bribery, Iraq politics, Kassim Al-Hassani, Jalal Talabani, جلال طلباني , قسيم الحسني
نحن نراقب والمستقبل يعاقب
تابعونا على
الصفحة الرئيسية   | تصل بنا   | نبذة عنا   | للمشاركة  
تحميل....
09:01:21 - 23/01/2018 توقيت بغداد


الوثائق
الأكثر قراءة
2011-10-19

     

نتائج التحقيق في تفجيرات كربلاء والذي يبين اهمال معلومات عن دخول مفخخات وتورط بعض العناصر الامنية

 

دعت اللجنة التحقيقية النيابية في قضية تفجيرات كربلاء التي حدثت في 25 ايلول الماضي الى اجراء [تحقيق الهوية] مع منتسبي الشرطة والاجهزة الامنية في كربلاء بعد ان ثبت تورط بعضهم مع الارهابيين في هذه التفجيرات بالاضافة الى معاقبة امر الطوق الامني بعقوبة انضباطية لاهماله بالواجب.

وذكر التقرير المكون من اربع صفحات والموقع من قبل النواب اسكندر وتوت رئيس اللجنة التحقيقية وعمار طعمة وحاكم الزاملي وحامد المطلك وقاسم الاعرجي وعبد المهدي الخفاجي ان"توصيات التقرير دعت الى اعادة النظر بالخطط الامنية لمحافظة كربلاء من قبل مديرية الشرطة واجراء التدريب والممارسات عليها وعدم اهمال اية معلومة".

واضاف ان" اللجنة اوصت بقيام مديرية معلومات المحافظة باعادة تقييم منتسبي الشرطة والاجهزة الامنية واجراء تحقيق هوية حيث ثبت للجنة التحقيقية وجود خرقا امنيا لدى منتسبي الشرطة يتطلب تطهير المندسين والمتعاونين مع الارهابيين ووجود منتسبين يشغلون مواقع حساسة في الاجهزة الامنية وعليهم مؤشرات امنية مما يتطلب ابعادهم عن مواقعهم".

وتابع التقرير "على مركز الامن الوطني ومديرية المعلومات في المحافظة القيام بتدقيق الوافدين للمحافظة للسكن فيها "مشيرا الى ان اللجنة اوصت الى معاقبة امر الطوق الامني المسؤول عن منطقة الانفجارات بعقوبة انضباطية لاهماله بالواجب".

ويشير التقرير الى ان" محافظ كربلاء ورئيس اللجنة الامنية كانت لديهم معلومات مؤكدة وردتهم يوم 23 ايلول أي قبل الحادث بيومين من محافظ بابل ومدير المعلومات والتحقيقات الوطنية في كربلاء بوجود اشخاص من تنظيم القاعدة لديهم ست عجلات مفخخة واحزمة ناسفة قد يدخلون المحافظة لاستهداف المدينة واغتيال المحافظ وان محافظ كربلاء قام بابلاغ المسؤولين بهذه المعلومات وطلب منهم اتخاذ الحيطة والحذر ومع ذلك لم تتخذ الاجراءات الاحترازية".

وبين ان"هناك تواطؤ لبعض المنتسبين مع الارهابيين ومساعدتهم بادخال العجلات المفخخة والعبوات الناسفة الى المحافظة بالاضافة الى وجود حواضن ارهابية".

وشهدت كربلاء في 25 ايلول أربعة تفجيرات بسيارتين مفخختين وعبوتين ناسفتين استهدفت مناطق متفرقة وسط المحافظة، وسط حالة من الهلع والذعر.

وراح ضحية التفجيرات مايقارب 100 شخصا بين قتيل وجريح

تعليقات الزوار
سيتم حدف التعليقات التي تحتوي على كلمات غير لائقة
Will delete comments that contain inappropriate words

الاسم  *
البريد الالكتروني
النص  *
يرجى ادخال كلمة التحقق

لكي نتأكد من أن الذي يستعمل صفحة الانترنت هو شخص وليس آله أو برنامج يتصفح الانترنت بشكلاتيكي



Refresh this code
تحديث الكلمة



قائمة التعليقات





ارسال الرابط الى صديق

الى البريد الالكتروني  *
من
الرابط  *

الوثائق
نتائج التحقيق في تفجيرات كربلاء والذي يبين اهمال معلومات عن دخول مفخخات وتورط بعض العناصر الامنية

http://www.iraq5050.com/?art=3082&m=7

Iraq 5050.com
موقع يهتم بالقضاء على الفساد المالي والاداري
في العراق من خلال كشف الحقائق ونشر الوثائق




 

 
استلم اخر الأخبار     *إيميل:   *تأكيد الإميل:   *الدولة:
© Iraq5050 , 2010. جميع الحقوق محفوظة