Iraq, corruption in Iraq, Iraq election, Iraq bribery, Iraq politics, Kassim Al-Hassani, Jalal Talabani, جلال طلباني , قسيم الحسني
نحن نراقب والمستقبل يعاقب
تابعونا على
الصفحة الرئيسية   | تصل بنا   | نبذة عنا   | للمشاركة  
تحميل....
01:10:53 - 24/10/2017 توقيت بغداد


الوثائق
الأكثر قراءة
2011-10-11

     

وزير الزراعة في قفص الأتهام

كثيراً ما كنت ولا زلت أتلقى رسائل انتقاد حول مقالاتي التي انشرها في الصحف ومواقع الانترنت . وتتهمني تلك الرسائل بأني متحامل على دولة رئيس الوزراء وعلى الوزراء الذين ينتمون إلى قائمته . واني أغض النظر عن وزراء ومسئولي الكتل الأخرى بالرغم من أن هولاء الوزراء والمسئولين لا يقلون فسادا عن أقرانهم من وزراء الكتل الأخرى !

وكنت انظر إلى تلك الانتقادات والاتهامات بأنها صادره عن جهات منتفعة أو منتمية إلى كتلة السيد المالكي . غير أن رأياً للسيد إياد جمال الدين كان مشابهاً للانتقادات التي وجهت لي سابقا وحاليا . وهذا الرأي جعلتني أعيد النظر فيما كنت أكتبة  وخاصة وان السيد جمال الدين يكاد أن يكون متقاطعا بنسبة90% مع سياسات دولة رئيس الوزراء . وقد علل السيد إياد جمال الدين ذالك بقولة بأن ما تكتبه عن فساد وزراء السيد الملكي دون التطرق إلى فساد وزراء الكتل الأخرى وهم فاسدون أصلا سيجير موقفك هذا حتما لصالح جهة على حساب جهة أخرى وهذا سيفقدك مصداقيتك بكونك صحفي وكاتب يهمك بالدرجة الأولى كشف الحقيقة بعض النظر عن الانتماءات الحزبية أو الطائفية  أو انتماء هذا المسئول أو  الوزير إلى هذه الكتلة  أو تلك الجهة !

واليوم شاء القدر أن تقع في يدي وثائق تدين وزيرا في كتله برلمانية أثقلت مسامعنا بخطابها الوطني وضرورة المحافظة على المال العام و توزيع الثروات بشكل عادل على الشعب وعدم الاستغلال الوظيفي !

وانشرها اليوم كي لا اتهم مستقبلا بأني أحابي أحدا قط على حساب الحقيقة لأني لا أخشى في قول الحق لومة لائم  !

ووزير هذا جسدا تجسيدا كاملاً لخطاب كتلته ( الوطنية ) فطبقه بحذافيرها ..... بل بقضها وقضيضها ..... واليكم الحكاية ودليلي وثائقي المرفقة طياً .

الوزير هو الأستاذ عز الدين الدولة وزير الزراعة في حكومة الوحدة الوطنية وهو مؤمن بشعار ( مركتنا على زياك ..... كتلتنة !!! )

فطبقة على أحسن ما يرام فقام معالية بالانجازات التالية :

1 ) تعيين ولده (علي عزالدين ) بعنوان معاون قانوني وحسب الأمر الوزاري المرقم ( 14211 ) بتاريخ 24/ 4 / 2011 وتم صرف هوية للموما إليه مع العلم انه لم يباشر العمل بالمكتب قط . بل تم أرسالة إلى عمان لمتابعة العقود المبرمة بين الوزارة والشركات الأجنبية !!

2 ) تعيين المدعو ( سنان أسامة عبد العزيز النجيفي ) أبن رئيس مجلس النواب بعنوان معاون مهندس وحسب الأمر الوزاري المرقم ( 18448 ) في 23 / 5 / 2011 وأمر المباشرة المرقم ( 19562 ) في 1 / 6 / 2011 المرفق طيا علما أن انه لم يباشر العمل في الوزارة بل تم إرساله إلى عمان لمتابعة العقود المبرمة بين الوزارة والشركات الأجنبية برفقه بن وزير الزراعة الموما إليه أعلاه

3 ) تعيين المدعو قيس عبد الحميد إبراهيم  وبرتبة رائد وبعنوان ضابط امن علما أن هذا المصطلح لا يجوز استخدامه حاليا كما أن الموما إليه مشمول بإجراءات الاجتثاث  كونه خريج كلية الأمن القومي الدورة ( 24 ) !

4 ) تعيين المدعو قتيبة محمد حسن بصفة مدير عام التخطيط والمتابعة وحسب الأمر الوزاري المرقم ( 1191 ) في 6 / 6 / 2011 علما أن الموما إليه كان يعمل مدير عام الشركة العامة للمحاصيل الزراعية ومشمول بإجراءات الاجتثاث حسب الأمر الوزاري المرقم 1692 ) في 11 / 8 / 2005

5 ) سافر الوزير إلى روما برفقه كل من أحمد الدولة شقيق الوزير وبعنوان مدير لمكتب الوزير مع العلم أن مدير مكتب الوزير هو السيد احمد الموسوي وهذا الأمر موجود في مكتب الوزير !!

هذا غيض من فيض ما قدمه السيد الوزير وهو مخالف للقوانين التي لا تجيز للمسئول تعين اقاربه في دائرتة حتى الدرجة الرابعة ومخالفة ايضا لكل شعارات كتلته .... فأين الشعارات من التطبيق ؟

ختاما أوجهه سؤالي إلى السيد أسامة النجيفي رئيس مجلس النواب والمثقل بملفات فساد كثيرة كان آخرها فضيحة تأثيث مكتبه ومن قبلها ( العيديه ) التي منحها إلى منتسبي مكتبه الخاص .... فقط أتسائل وأقول له

  أما كان من السيد النجيفي أن يرفض تعيين ولده مسئول عن عقود وزارة تابعة لكتلته مطبقا الرأي القائل ( رحم الله أمرؤ جب الغيبة عن نفسه ) ؟

وللحديث ...... بقية

 

ناصر الياسري

Watan_1957@yahoo.com

 

 

 

 

 

تعليقات الزوار
سيتم حدف التعليقات التي تحتوي على كلمات غير لائقة
Will delete comments that contain inappropriate words

الاسم  *
البريد الالكتروني
النص  *
يرجى ادخال كلمة التحقق

لكي نتأكد من أن الذي يستعمل صفحة الانترنت هو شخص وليس آله أو برنامج يتصفح الانترنت بشكلاتيكي



Refresh this code
تحديث الكلمة



قائمة التعليقات





ارسال الرابط الى صديق

الى البريد الالكتروني  *
من
الرابط  *

الوثائق
وزير الزراعة في قفص الأتهام

http://www.iraq5050.com/?art=2960&m=7

Iraq 5050.com
موقع يهتم بالقضاء على الفساد المالي والاداري
في العراق من خلال كشف الحقائق ونشر الوثائق




 

 
استلم اخر الأخبار     *إيميل:   *تأكيد الإميل:   *الدولة:
© Iraq5050 , 2010. جميع الحقوق محفوظة