Iraq, corruption in Iraq, Iraq election, Iraq bribery, Iraq politics, Kassim Al-Hassani, Jalal Talabani, جلال طلباني , قسيم الحسني
نحن نراقب والمستقبل يعاقب
تابعونا على
الصفحة الرئيسية   | تصل بنا   | نبذة عنا   | للمشاركة  
تحميل....
06:09:28 - 21/09/2017 توقيت بغداد


فضائح
الأكثر قراءة
2012-07-15

     

نائر الجميلي وخفايا أكبر ملفات الفساد في العراق

 

اعادت الشهادة التي أدلى بها أمين عمّان الأسبق المهندس نضال الحديد في قضية مدير المخابرات الاردني الاسبق محمد الذهبي، دور العراقي نائر الجميلي بالعقود والصفقات الوهمية لوزارة الدفاع العراقية، فيما افادت مصادر عراقية مطلعة ان الجميلي اسهم بدفع مبالغ وعمولات ورشاوى لتسهيل صفقات وهمية.

ويدير نائر الجميلي، الذي يرتبط بصلة مصاهرة بوزير الدفاع السابق عبد القادر العبيدي، اذ انه شقيق زوجة العبيدي، شركة (العين الجارية) التي حلقة الوصل الرئيسية بين وزارة الدفاع وبقية الشركات المتعاقدة معها لتوريد مختلف المعدات والتجهيزات العسكرية إليها ومنها شركة (أي أن جنرال)؟!.

وبحسب المصادر العراقية، فان وزارة الدفاع دفعت للجميلي نصف مليار دولار، لاستيراد معدات وتجهيزات للجيش العراقي، برغم ان الشركة لا توجد سوى على الورق، ولايزيد راسمالهاعن الفي دولار، مشيرة الى ان الجميلي أودع المبلغ في بنك الاسكان والتجارة الاردني.

ونائر الجميلي، الحاصل على الجنسية الأردنية، استطاع بساعة الماس من نوع "اوميغا" شراء ذمة الذهبي، استطاع بها التحكم في تعيينات وترفيعات الدولة الاردنية، ابتداءا بتعيين محام من مكتب وزير العدل الاسبق راتب الوزني، ومحام اخر هو شقيق مسؤول هام في الديوان الملكي في شركاته وبرواتب خيالية، وانتهاءا بتعيين ابناء عدد من المسؤولين في جهة رسمية هامة وبرواتب كبيرة رغم عدم حصولهم على ما يؤهلهم لتلك الرواتب، الامر الذي تم تفسيره انه من باب توفير الحماية للجميلي من قبل المسؤولين.

وتقول المصادر الاردنية انه وبعد ان تطورت العلاقة بين الذهبي والجميلي وبدأ مسلسل غسيل الاموال الذي استهله الجميلي بادخال مبلغ "مليار و2 مليون دولار" الى الاردن وتم وضع المبلغ في حساب سري في الفرع الرئيسي لبنك الاسكان في العبدلي بتواطؤ من مدير الفرع انذاك رياض عبد الكريم الذي كان يتولى مهام غسيل الاموال للذهبي واعوانه، وفي غضون ذلك تكشف عقود وزارة الدفاع العراقية عن فساد واسع ابتدأ مبكرا في عهد حكومة أياد علاوي منذ العام 2004 أثناء رئاسة حازم الشعلان للدفاع، واستمرت حتى الان.

يشار الى ان المهندس نضال الحديد قال في شهادته امام المحكمة أن مدير المخابرات الاردني الاسبق محمد الذهبي أرسل له المستثمر العراقي الذي حصل على الجنسية الأردنية، نائر الجميلي، وأوصى به باتصالين هاتفيين، كاشفاً عن إن الجميلي أعرب رغبته بالاستثمار في غربي عمّان لغايات الربح وشرقيها "إكراماً للأردن " وجلالة الملك، للسماح له بالإقامة في الأردن.

وفي وقت لاحق، اتصل الذهبي بالحديد ليطلب منه وقف التعامل مع الجميلي، وفق شهادة الحديد.

وبرر الذهبي هذا الطلب بأن الجميلي تبين أنه شخص "فاسد ونصّاب" ويتعامل بغسل الأموال وأوصاف أخرى لم يذكرها الحديد في شهادته.

ونقل الحديد عن الذهبي القول إن المخابرات تنوي تسفير الجميلي الآن. إلا أن أمين عمّان الأسبق قال إنه تفاجأ بعد ذلك بمدة، بعودة الجميلي للبلاد، ومنحه وأبنائه وعائلته وخدمهم وسائقيهم الجنسيات الأردنية، رغم الأوصاف التي أطلقها الذهبي على الرجل.

ولعل الغريب في الامر ان ضياع الاموال المخصصة لتسليح الجيش العراقي التي استحوذ عليها نائر الجميلي تمت تحت سمع وبصر الاميركان، الذين لم يحركوا ساكناً، وباعتراف وسائل الاعلام الاميركية.. كما في الرابط الاتي

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=s0MrW0xUz3g

اور نيوز

تعليقات الزوار
سيتم حدف التعليقات التي تحتوي على كلمات غير لائقة
Will delete comments that contain inappropriate words

الاسم  *
البريد الالكتروني
النص  *
يرجى ادخال كلمة التحقق

لكي نتأكد من أن الذي يستعمل صفحة الانترنت هو شخص وليس آله أو برنامج يتصفح الانترنت بشكلاتيكي



Refresh this code
تحديث الكلمة



قائمة التعليقات





ارسال الرابط الى صديق

الى البريد الالكتروني  *
من
الرابط  *

فضائح
نائر الجميلي وخفايا أكبر ملفات الفساد في العراق

http://www.iraq5050.com/?art=10429&m=9

Iraq 5050.com
موقع يهتم بالقضاء على الفساد المالي والاداري
في العراق من خلال كشف الحقائق ونشر الوثائق




 

 
استلم اخر الأخبار     *إيميل:   *تأكيد الإميل:   *الدولة:
© Iraq5050 , 2010. جميع الحقوق محفوظة