Iraq, corruption in Iraq, Iraq election, Iraq bribery, Iraq politics, Kassim Al-Hassani, Jalal Talabani, جلال طلباني , قسيم الحسني
نحن نراقب والمستقبل يعاقب
تابعونا على
الصفحة الرئيسية   | تصل بنا   | نبذة عنا   | للمشاركة  
تحميل....
01:06:44 - 25/06/2017 توقيت بغداد


فضائح
الأكثر قراءة
2012-07-07

     

تورط رجال أعمال عراقيين في عمليات تهريب أموال بمئات الملايين من الدولارات إلى خارج العراق والأردن بشكل خاص

 

كشف موقع ويكيليكس الالكتروني عن وثيقة جديدة صادرة عن سفارتي الولايات المتحدة في بغداد وعمان تشير إلى تورط رجال أعمال عراقيين في عمليات تهريب أموال بمئات الملايين من الدولارات إلى خارج العراق والأردن بشكل خاص وإجراء صفقات أسلحة وهمية مع وزير الدفاع السابق حازم الشعلان بعلم رئيس الجمهورية آنذاك غازي عجيل الياور.

وقالت وثيقة سرية نشرها موقع ويكيليكس صادرة بتاريخ 28/ حزيران/ 2005 إنه في سياق التدقيق في الأنباء التي وردت مؤخراً حول ودائع واسعة النطاق في البنوك الأردنية من قبل موظفين في الحكومة العراقية، حصل مسؤول في السفارة الأردنية في العراق على معلومات تشير إلى أن شركة وهمية تابعة لوزارة الدفاع العراقية أودعت أكثر من 400 مليون دولار في عدد من البنوك الأردنية خلال الأشهر الماضية.

وأضافت الوثيقة أن المصادر أشارت إلى أنه تم تأسيس الشركة الوهمية من قبل جماعة سرية في وزارة الدفاع بالتعاون مع رئيس ((الجمهورية السابق غازي الياور))، ووزير الدفاع السابق حازم الشعلان في الحكومة الانتقالية برئاسة إياد علاوي، فضلاً عن عدد من الشخصيات.

ومن أبرز تلك المصادر، رجل أعمال عراقي رفيع المستوى يعيش في الأردن ويدعى طلال الكعود، وقد ذكر أنه يقدم معلومات حصل عليها من مسؤول كبير سابق في وزارة الدفاع ومديرين في مصرفين أردنيين هما البنك الوطني الأردني وبنك الإسكان للتجارة والتمويل، بحسب الوثيقة.

ونقلت الوثيقة عن الكعود قوله إن مديري المصرفين سألاه عن معلومات عن العراقي ثائر محمد أحمد، الذي تعرفا عليه من خلال رجل الأعمال العراقي البارز سعد البنية، كما أكد أنه أودع 400 مليون دولار في بنوك أردنية تم تحويلها من مصرف الوركاء للاستثمار والتمويل في بغداد ومصارف لبنانية، وهي عبارة عن مساعدات كانت قد قدمت إلى وزارة الدفاع لدعم القوات العراقية.

وأضافت الوثيقة أن الكعود ذكر أيضاً أن أحمد أطلع مديري المصرفين على جواز سفره الذي ختم عليه تأشيرات دخول متعددة السفرات إلى الولايات المتحدة وبريطانيا، كما أشار إلى أنه مقرب من وزير الدفاع العراقي السابق حازم الشعلان.

انباء النخيل 

تعليقات الزوار
سيتم حدف التعليقات التي تحتوي على كلمات غير لائقة
Will delete comments that contain inappropriate words

الاسم  *
البريد الالكتروني
النص  *
يرجى ادخال كلمة التحقق

لكي نتأكد من أن الذي يستعمل صفحة الانترنت هو شخص وليس آله أو برنامج يتصفح الانترنت بشكلاتيكي



Refresh this code
تحديث الكلمة



قائمة التعليقات





ارسال الرابط الى صديق

الى البريد الالكتروني  *
من
الرابط  *

فضائح
تورط رجال أعمال عراقيين في عمليات تهريب أموال بمئات الملايين من الدولارات إلى خارج العراق والأردن بشكل خاص

http://www.iraq5050.com/?art=10046&m=9

Iraq 5050.com
موقع يهتم بالقضاء على الفساد المالي والاداري
في العراق من خلال كشف الحقائق ونشر الوثائق




 

 
استلم اخر الأخبار     *إيميل:   *تأكيد الإميل:   *الدولة:
© Iraq5050 , 2010. جميع الحقوق محفوظة